تفسير حلم تعطل واصلاح التليفاكس

التليفاكس هو جهاز يقوم بارسال الوثائق كما هي من مكان الى اخر، ويحافظ على طبيعة الوثائق وكان اول من استخدموا هذا الجهاز هي وكالات الاخبار العالمية لنقل الصور والمقالات والتقارير وكان ذلك في اربعنيات القرن العشرين ثم تطور هذا الاختراع في منتصف التسعينيات، ومازال هذا الجهاز يستخدم على نطاق واسع في الكثير من الشركات والمؤسسات، وهو ما يوفر الكثير من الوقت بدلا من نقل الوثائق بالطائرات او القطارات يتم ارسال المستندات في خلال عدة ثوان، وتقوم عملية النقل باستخدام اشارات التليفون لهذا الغرض، ويمكن الان استخدام الكمبيوتر والانترنت في ارسال الفاكس بدلا من استخدام جهاز الفاكس التقليدي، وهو ما وفر الكثير من التكلفة، والفاكس منة الكثير من الانواع فمنة الجهاز المستقل الذي يستخدم كافاكس فقط وبعض الاجهزة بها فاكس مدمج مثل الطابعات وماكينات التصوير. تعطل واصلاح التليفاكس


الكمبيوتر

تفسير حلم تعطل التليفاكس

تعنى ان بعض الامور التى تسير بحال جيد قد يحدث لها بعض التعسر او كساد لحالها مثل التجارة او الزواج وغير ذلك لان التليفاكس يستخدم لادارة التجارة والتواصل بين الناس. وتكسير التليفاكس في الرؤى يعتمد على من رأى الرؤيا ،فأن كان ملك، أو رئيسا لدولة، فهو قطع علاقات مع دولة أخرى. وأن كان لوزيرا فارق وزارته وذلك لغضبه من مفارقته لوزارته لان التكسير دائما يكون سببة الغضب وقس على ذلك من هو اقل منه في الدرجة الوظيفية . وتكسير التليفاكس إن كان لنائب في البرلمان فتاويل ذلك هو حل البرلمان واعادة انتخاب اعضائة، وإن كان لرجل أو امرأة وكان لهم غائب عزيز، فهو خبر ليس بالسار عن أحوالة الدراسية إن كان يدرس خارج بلده مثلا . وتكسير التليفاكس للشركات عدم رسوا عطاء عليها أو مناقصة . وقس على ذلك الكثير من الأمور، كل هذا القياس تم على أساس أن من كسر التليفاكس، انماهو غاضب والغضب لا يستدعي، إلا هذه الأمور من الأخبار الغير سارة .

تفسير حلم خراب التليفاكس

فهو فساد المؤسسة التي خرب بها التليفاكس، وذلك للإهمال به وبصيانته ، وقد يكون عدم بلوغ أمر، أو هدف ، وذلك لأنه يساعد في إتمام المعاملات، وأن كان الفاكس في بنك، فأنه يعني عسر وقلة فرج، كان ينتظره من رأى مثل هذة الرؤيا، وذلك لأن التليفاكس تتم به الحوالات المالية القادمة من خارج البنك والتي كان ينتظرها . وأما بيع التليفاكس، فقد يكون قطع رحم أو فساد علاقة بين أصدقاء لما يعنيه من التواصل بين الناس وذلك لأن من هجر صديقا فكأنما باعه . وسرقة التليفاكس، تعنى إخفاء معاملات والتكتم عليها . اما اذا تم رؤية ان التليفاكس يتم اصلاحة ومسحة، وإعادة صيانته وتشغيله، قد تعني إعادة علاقة مع شخصا كانت منقطعة معه او زيادة الربح التجارى. وغسل التليفاكس بالماء فساد أمور عند الرائي وعدم بلوغها وذلك لان الماء يضر بالتليفاكس، من الناحية التشغيلية . وللتليفاكس أمور كثيرة، كلها تستنبط من طبيعة الرؤيا ، وظروفها وأحوالها، وما كتبت هذا إلا لتبيان طريقة الاستدلال.

تفسير حلم الكمبيوتر والنساء

الكمبيوتر او باللغة الانجليزية computer هو الالة التى تقوم
بالكثير من المهام مثل تنظيم الحسابات ونقل البيانات وتستخدم في الكثير من
المجالات مثل التعليم والصحة والفضاء والطب والهندسة وغيرة من المجالات
التعددة، وقد سهل الكمبيوتر الكثير من المهام التى كان يقوم بها الانسان
مثل انشاء الفواتير وارسال الرسائل الاليكترونية وقيادة الطائرات بشكل
ذاتي autopilot.

استخدامات الكمبيوتر

كمبيوتر

الكمبيوتر يستخدم لتبسيط الكثير من المهام التى كان يقوم بها البشر فلة
القدرة على تكرار عمل الاشياء بنفس الدقة وبدون ملل فمن الممكن اعطاءة
اوامر بان يقوم بتكرار كتابة كلمة مليون مرة فقد يفعل ذلك في خلال ثانية
واحدة بدون اخطاء ( في حالة استخدام الاجهزة عالية السرعة).
ويتكون الكمبيوتر اساسا من ثلاث مكونات منها المكونات الصلبة، واجهزة
الادخال والاخراج، وبرامج التشغيل وكل من هذة المكونات تعتبر مجال كبير
للحديث عنة، فبرامج التشغيل وملحقاتها من برامج تثبت علية مثل برامج تعديل
الصور مثل Adobe Photoshop فكل هذة البرامج احدث تطور كبير في حياتنا.
الكمبيوتر في المنام لة مدلولات كثيرة منها انة قد يرمز الى عريس او ولد
او تجارة او الانشغال عما هو مهم او قلة النشاط وغير ذلك فبتضح دلالة
الرؤيا ببيان تفاصيلها وبيان حال الرائي واليكي بعض الامثلة لبيان ذلك.

تفسير حلم الكمبيوتر والنساء

فاذا اشترت الفتاة كمبيوتر فقد يعني ان تتزوج من رجلا ذكي ومنظم كما يقول
المثل رجل عقلة مثل الكمبيوتر ولكن تحذر ان يكون رجل جامد المشاعر ومعقد .
وان كانت سيدة حاملا رزقت بولد والله اعلم . وان كان أبا لبنات كبار أتاه
عريس خاطبا لإحدى بناته .
ورمي الكمبيوتر لربة المنزل، هو صلاح لحالها مع زوجها وذلك لتفرغها إلى
الاهتمام بنفسها وبزينتها بعد أن شغلها الكمبيوتر عن ذلك .
وربما كان يعني أيضا لربة المنزل صلاح حال أولادها وبناتها في كل شيء من
ملابسهم ، وأكلهم ، ونظافتهم ، ودراستهم، وما إلى ذلك . لأن الكمبيوتر
عندما كان في بيتها شغلها عن الاهتمام بكل هذه الأمور ، وعندما رأت أنها
رمته عادت إلى الاهتمام بكل شيء.
وشراء الكمبيوتر لربة المنزل الماهرة في الطبخ، قد يعني خراب طبخه أو
احتراق وجبة، وذلك إن رأته في بيتها،وأما ان رمته فهو يعني العكس، وذلك
لأن ربة المنزل تسلوا بالكمبيوتر، عما وضعته على الغاز من طعام فيؤدي إلى
احتراقه، وقد يعني اكثر من ذلك .
ومن رأت أن زوجها يشترى كمبيوتر، فان كان زوجها مديرا لشركة فيعني توظيف
سكرتيرة جديده وذلك لما يعنيه الكمبيوتر في الشركات .
وقد يعني سقم ومرض وذلك لكثرة السهر عليه ومثال السهر مثال المريض لا
يستطيع النوم من مرضه .
وان كانت الفتاة تريد أن تشترك بمسابقة ثقافية، خسرت وذلك لكثرة المعلومات
الثقافية داخل الكمبيوتر فمن الصعب هزيمتة.
وخراب الكمبيوتر بالنسبة للمرأة الفقيرة فرج ويسر، وذلك لتفرغها للعمل
وجلب المال واعمال المنزل وخراب الكمبيوتر للمرأة الغنية ضياع مال لما قد
يكون عليه من حسابات ، وقد يكون خسارة صفقة .
ومن رأى أنه يرمي الكمبيوتر فمثل ما قلنا عن خراب الكمبيوتر، فأن كانت
غنيه افتقرت، وذلك لعدم وجود تعاملات لها بالسوق .
وأن كانت فقيرة اغتنت، وذلك لأنها تفرغت للعمل . وأن كانت لها ديون عند
الناس ، استوفت ديونها من الناس وذلك لأن الدين كان مسجلا على الكمبيوتر
فلما استوفت دينها ، لم تعد بحاجة إليه.
وقد يعني رؤية الكمبيوتر فتاة منطويا على نفسها لا تكلم أحدا ، وذلك
لاختلاء الناس بالكمبيوتر في بيوتهم .
ومن كانت مهمومة زال همها ، وذلك لأنه يلهي الإنسان وينسيه ما به من هموم
وذلك لكثرة ما عليه من العاب .

تفسير حلم رؤية الطريق الممهد

هذه الرؤيا تدل على ان الشخص الرائي لهذه الرؤيا ، سوف يمر بضيق وكرب وهموم ،وسوف يأتي بعد ذلك فرج، أسأل الله جل جلاله أن يكون قريبا.

وهذا التعبير هو نفسه في كل الأحوال ولكن يختلف التفسير من شخص إلى أخر .

فلو رأى هذه الرؤيا تاجرا مثلا فإن هذا التاجر سوف يتعرض إلى هزة في تجارته ومحنة ، ثم يعود وضعه إلى ما كان عليه .

الطريق ورجال الدين

birds tafsir ahlam
ولو رأى هذه الرؤيا رجل دين ، فان كما جاء بموقع تفسير الاحلام هو دينه واستقامته، والطريق الترابي هي محنه وابتلاء له في دينه كمعصية ، أو فتنه ، ولكنه سرعان ما يعود إلى رشده ويعود إلى الطريقه المستقيم ، وهو طريق الدين الذى يرمز الية بالطريق الممهد المعبد وربما تفسر هذه الرؤيا للرجل السليم بالمرض ، ثم بعد ذلك يشفية الله ويتعافى وهكذا .

وقد ترمز هذة الرؤيا الى التعثر في الدراسة بالنسبة الى الطلبة وذلك يرجع الى بعد صعوبات الحياة التى تشغلة عن الدراسة وتحصيل العلم، ثم تستقر الحياة فيتفرغ الطالب للدراسة ويتحسن مستواة الى نفس القدر الذى كان علية من قبل.

الطريق هو الحياة

فالطريق الممهد هو الحياة بيسرها وسهولتها ونضارتها ، والصحة والعافية وغير ذلك لأنه مهد لانة سهل ، ليس فيه مطبات وحفر وصعوبة في المشى او في قيادة السيارة.

بعكس الطريق الترابي فإنه طريق ملئ بالمطبات ، والحفر ، والحجارة والرمل ، والغرز ، مما يؤثر على قيادة السيارة، ويرمز الى السيارة هنا بالحياة ، بصنوف أشكالها من عمل وتجارة ودراسة وحياة زوجية وايضا الحياة العلمية والدراسة.

فرؤية الطريق الممهد المستقيم هو بشرى لمن راء ذلك فمن كان مريض عافاة الله وم يمر بضيق يفرج عنة الله ومن تعثرت تجارتة او دراستة عاد الى حال افضل مما كان علية ومن كان لة ابن ابتعد عن طاعة الله فهي بشرى لة ان ابنة سوف يعود الى الطريق المستقيم الصحيح بأذن الله

ومن راى عكس ذلك انة كان يسير في طريق ممهد ثم اصبح يسير في طريق ترابي فهذا يعنى انة سوف يواجة بعض الصعوبان فعلية ان يدعوا الله ان يهون علية هذا الامر وينجية من تلك الصعوبات فما دام ان الله جعلة يرى ذلك في منامة فأن الله يريد لهذا الشخص ان يستعد لمواجهة بعض الصعوبات وان شاء الله كل شئ سيعود الى افضل حال باذن الله